الربح من الإنترنت

أفضل 5 مواقع ربحية

أفضل 5 مواقع ربحية يمكنك من خلالها جني أكبر قدر من الأرباح خلال وقت قصير، حيث إنه خلال الوقت الحال احتلت التكنولوجيا شريحة كبيرة من الأعمال وأصبح من خلال بعض الخطوات البسيطة يمكنك تكوين ثروة من بعض المواقع الموجودة على الإنترنت.

أفضل 5 مواقع ربحية

الاستثمار عبر الإنترنت قد يتطلب منك تعلم بعض المهارات حتى تتمكن من تحقيق نسبة مهولة من الأرباح، وذلك من خلال قائمة من أفضل مواقع ربحية شهد لها كل من استخدمها بوجود العديد من المميزات التي جعلتهم يكسبون الأموال خلال وقت قصير.

1– موقع بريبلي preply

 

في حالة ما إذا كنت ترغب في وظيفة دائمة ولديك المهارة الكافية لشرح أي لغة من اللغات العالمية، أو المواد الدراسية المختلفة، أو المهارات المتنوعة يمكنك استخدام هذا الموقع لكسب الأموال، حيث يضم هذا الموقع أكثر من 100 ألف طالب من حول العالم.

خدمات موقع بريبلي

يتيح موقع بريبلي تعلم أكثر من سبعة وعشرين لغة، على سبيل المثال اللغة الإنجليزية، العربية، الروسية، الإسبانية، الصيني وأهم اللغات من حول العالم.

بالإضافة إلى اللغات يمكنك تعلم العديد من المهارات المختلفة مثل البرمجة وتقنية المعلومات، إلى جانب مجموعة من المواد الدراسية مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات وغيرها من المواد التي تحتاج إلى مدرس خصوصي.

من الجدير بالذكر إن أكثر ما يميز موقع بريبلي عن غيره من المواقع أنه مجاني بشكل تام في حالة رغبتك للتسجيل عليه كمعلم، أو نشر الإعلانات عن الخدمات التي تقوم بتقديمها، والطالب فقط هو من يقوم بدفع قيمة الدروس وعلى المعلم أن يقوم بدفع نسبة منها للموقع.

أهم الخدمات المقدمة على موقع بريبلي

لأن موقع بريبلي يقع ضمن قائمة أفضل 5 مواقع ربحية على الإنترنت يمكنك الاستعانة به من أجل عرض الخدمات المختلفة التي تقوم بتقديمها، ولكن عليك اختيار نوع من الخدمات الأكثر طلبًا في الموقع والذي يتمثل في:

  • تعلم اللغات الأكثر شعبية: هناك عدد من اللغات التي يمكنك تقديمها في الموقع وعليها طلب من الطلاب من جميع أنحاء العالم، من بينها اللغة الإنجليزية والإسبانية والألمانية والروسية، والفرنسية، والإسبانية، والصينية، واليابانية، والبرتغالية، والعربية، والإيطالية.
  • طرح المواد الدراسية الأكثر شعبية: هناك العديد من المواد التعليمية التي يقبل على تعلمها عدد كبير من الطلاب، على سبيل المثال الرياضيات، والجبر، وعلم الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والعديد من لغات البرمجة ومهارات الحاسوب.
  • وضع خطط تعليمية جاهزة: قام الموقع قبل سنة بإتاحة ميزة وضع خطة جاهزة من أجل تعلم اللغة الإنجليزية وتحديد مستوى الطالب والمواد التعليمية التي يجب عليه دراستها ومتابعته بالاختبارات الكتابية والشفهية، وهذا من شأنه أن يخفف كثيرًا على الطالب عناء البحث عن المصادر والاختبارات التقييمية المناسبة.

طريقة سحب الأموال

يمكن للمعلم أثناء التسجيل أن يرفق بعض البيانات لبطاقة ائتمانية من نوع خاص يقبلها الموقع، وذلك حتى يتمكن من تلقي الأرباح عليها، وتتمثل هذه الطرق في:

  • سكريل.
  • التحويل المباشر إلى ماستر كارد من بايونير.
  • باي بال.
  • وايز.

أهم قوانين موقع بريبلي

  • لا يسمح الموقع بتبادل الاسم الكامل أو معلومات التواصل عبر الرسائل النصية إلا بعد دفع قيمة الدرس الأول على المنصة، ومخالفة هذا القانون سوف يتسبب في توقيف حسابك.
  • تكون قيمة الدرس الأول الذي يدفعها الطالب للموقع بنسبة 100%، أما قيمة العمولة من الدروس اللاحقة تتراوح ما بين 18% وحتى 33%، وتتوقف النسبة تبعًا لعدد الساعات التي يقضيها المعلم في الدرس.
  • يمنع الموقع التسجيل بأكثر من اسم، أو تقديم معلومات شخصية خاطئة، أو دفع قيمة الدروس خارج الموقع أو تبادل المعلومات غير اللائقة.

يمكنك زيارة الموقع، والبدء في الربح من خلاله عن طريق النقر هنا.

2- موقع أوتو ماتك

موقع أوتو ماتك

أوتو ماتيك هي شركة تطوير ويب، تم تأسيسها في عام 2005، والتي اشتهرت أكثر باسم وورد بريس، وهي شركة تحتوي على أكثر من 1956 موظف من 95 دولة من حول العالم يجيدون التحدث بأكثر من 120 لغة مختلفة.

هدف الشركة الرئيسي هو عمل المدونات على محركات البحث بشكل مجاني وذلك من أجل تحقيق العديد من القيم مثل التنوع والمساواة والشمول، وإتاحة الفرصة للجميع من أجل نشر المقالات أو بيع المنتجات.

دون الالتفات إلى جنس، أو دين، أو لغة، أو المكان الذين يعيشون فيه من حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع قام بتصميم العديد من البرامج العالمية المجانية، على سبيل المثال:

اسم البرنامج رابط الدخول المباشر
WordPress.com من هنا
Tumblr من هنا
WooCommerce من هنا
Day One من هنا
Jetpack من هنا
WP VIP من هنا
Pocket Casts من هنا
Longreads من هنا
Akismet من هنا
Simplenote من هنا
Gravatar من هنا
Happy Tools من هنا
WordPress.org من هنا
WP for iOS من هنا
WP for Android من هنا
P2 من هنا
WordCamp US من هنا
WP Job Manager من هنا
Five for the Future من هنا
bbPress من هنا

 

تستطيع من خلال كل هذه البرامج التي قامت شركة أوتو ماتيك بتطويرها أن تقوم بعرض خدماتك بشكل مجاني وتكوين فريق عمل خاص بك وربح المال من خلاله، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يأخذ نسبة بسيطة من الأرباح.

الآن يمكنك البدء في العمل عن طريق الدخول إلى موقع أوتو ماتيك الإلكتروني من هنا.

3– موقع 99 تصميم

في حال كنت واحد من الأفراد الذين يمتلكون موهبة التصميم يمكنك استغلالها وجعلها خدمة تقدم بالمال، وذلك من خلال موقع مثل موقع 99 تصميم والذي يعد واحد من أشهر المواقع في قائمة أفضل 5 مواقع ربحية.

يمكنك أن تقوم بتصميم العديد من الأشياء على الموقع على سبيل المثال تصميم الشعارات، أو العلامات التجارية، أو المواقع الإلكترونية، أو الملابس وكل ما يجول في أفكارك، بالإضافة إلى ذلك يقوم الموقع بين الحين والآخر بعمل المسابقات التي يمكنك ربح قدر أكبر من الأموال من خلالها.

كل ما عليك حتى تبدأ في الربح من هذا الموقع هو تسجيل الدخول إليه من هنا والبدء في البحث عن الإعلانات المعروضة والتي يتم من خلالها أيضًا توضيح سعر الخدمة، ومن ثم تقديم الملف الخاص بك وسوف يقوم الزبون باختيار المصمم الأنسب له.

بعد التسجيل على الموقع يجب على مقدم الخدمات أن يقوم بمليء ملف السيرة الذاتية الخاص به وذلك من خلال تضمينه بعدد من الأعمال السابقة التي يظهر فيها مدى قدراته، وحتى تتمكن من جذب أنظار عدد كبير من العملاء من الأفضل أن تحاول الربح في عدد من المسابقات، لأن ذلك سوف يعكس عنك صورة جيدة لدى العميل.

الموقع يكون بمثابة وسيط بين العملاء من أجل ضمان الربح بين الطرفين، ولذلك فور إتمام اتفاق بينك وبين العميل يتم الاتفاق على الوقت المحدد للتسليم، ومن ثم بعد تسليم العمل وإقرار العميل بذلك يقوم الموقع بتحرير المبلغ لك.

في حالة الأعمال الفردية التي تتم عن طريق اتفاق مسبق في الموقع بين مقدم الخدمات والعميل يحصل العميل على قيمة التصميم مقدمًا، وبمجرد وصول حسابك إلى 25 دولار سوف تتمكن من سحب الأرباح.

السحب في الموقع يكون من خلال باي بال، أو بايونير، ويتم استلام المبلغ بعد خصم رسوم الموقع منه وتبدأ قيمة الرسوم من 15% ومع ارتفاع نسبة أرباحك تقل حتى تصل إلى 5%.

شاهد أيضًا: الربح من تليجرام

4– موقع We Work Remotely

تم افتتاح هذا الموقع في عام 2011، ونشر الموقع أكثر من 20 ألف وظيفة من حول العالم، وكل هذه الوظائف عن بعد، بعد تأسيس الحساب الخاص بك على الموقع سوف تتمكن من تفحص العديد من الوظائف الشاغرة والتي تطلب مجموعة من المحترفين ممن يمتلكون مهارات خاصة من أي بقعة في العالم.

مزايا موقع We Work Remotely

  • يحتوي الموقع على العديد من الفرص الهامة للعمل عن بعد والتي يمكنك من خلالها ربح قدر عالي من الأموال.
  • يتم توزيع الوظائف المتاحة على أكثر من 20 موقع شريك، على سبيل المثال Google for Jobs وSitePoint.
  • يتم تقديم عدد من الملفات لكل المرشحين حتى يقوم صاحب الوظيفة باختيار الأنسب من بينهم.
  • يمكنك أن تقوم بمشاركة منشور الوظيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك حتى تتمكن من حصد عدد أكبر من الجمهور.
  • مَوقع We Work Remotely للربِح مِن العَمل الحُر يتكامل مع Workable وWrk ATS.
  • أكثر ما يميز الموقع هو عرض كافة التفاصيل عن صاحب العمل وملفات التعريف الخاصة بالشركة من أجل اختيار الأعمال المهمة التي تضمن من خلالها قدر عالي من الأرباح.
  • يستقبل الموقع أكثر من مليون زائر على مدار الشهر.
  • أصحاب الأعمال الذين يقومون بنشر الوظائف بشكل مستمر يحصلون على خصم يصل إلى 40%.
  • بالإضافة إلى الأعمال التي يتيحها الموقع يوجد عليه عدد من البودكاست والنشرات الإخبارية والأحداث واتجاهات العمل عن بعد، وذلك من أجل إرشاد الشخص المسجل عليه للطريقة الأنسب لاستغلال مهاراته والربح من خلال واحد من المواقع في قائمة أفضل 5 مواقع ربحية.

عيوب موقع We Work Remotely

  • تعتبر النسبة التي يقوم موقع We Work Remotely بخصمها أعلى من النسبة الخاصة بالعديد من المواقع الأخرى المنافسة له.
  • يقوم الموقع بعرض الوظائف الإضافية قبل استكمالها بشكل تلقائي، ويجب على صاحب العمل أن يقوم بإلغاء هذه الخاصية وتحديد الوظائف بشكل يدوي.
  • لا يمكن لصاحب العمل أن يقوم بمشاركة أكثر من وظيفتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • النظام الأساسي للموقع يفتقر إلى قاعدة بيانات للسيّر الذاتية للمرشحين، ولذلك لا يوجد مرجع يتم التقييم على أساسه قبل التحدث مع مقدم العمل سوى نقاطه في المسابقات وتقييمات العملاء السابقين.

تستطيع البدء في التسجيل في الموقع وعرض الخدمات المختلفة وتسجيل الدخول إليه عن طريق النقر هنا.

5– موقع GoTranscript

موقع GoTranscript

يعتبر موقع GoTranscript واحد من أفضل 5 مواقع ربحية على الإنترنت، والموقع متخصص بشكل تام في التفريغ الصوتي، ويحتوي على مجموعة من الملفات الصوتية بكلًا من اللغتين العربية والإنجليزية وتستطيع أن تقوم بسحب الأرباح كل أسبوع.

يمكن لأي شخص أن يبدأ في العمل على هذا الموقع من أجل تحقيق الأرباح خلال وقت قصير، حيث يعتمد الموقع في عمله بشكل أساسي على تفريغ الملفات الصوتية وتحويلها إلى نصوص كتابية.

تكون الملفات في مختلف المجالات على سبيل المثال قد تكون تقارير طبية، دراسات علمية، أغاني، كتب صوتية وغيرها، ولكن من الجدير بالذكر أنه حتى تتمكن من العمل في الموقع يجب عليك اجتياز اختبار يقوم الموقع من خلاله بتحديد كفاءة الشخص المتقدم للعمل في مجال النسخ الصوتي.

ينقسم الاختبار إلى قسمين، القسم الأول هو اختبار الأسئلة وفيه يقوم الموقع بطرح ما يقارب اثني عشر سؤالًا تتعلق في الغالب بالقواعد الإملائية والنحوية البسيطة وذلك حتى يتحقق من مدى كفاءة الشخص وقدرته على صياغة الجمل على نحو إملائي ولغوي سليم، ويجب أن تقوم باجتياز هذا الاختبار بنسبة نجاح 100%.

القسم الثاني هو اختبار التفريغ الصوتي وذلك ما يتأهل له المقدم بعد اجتياز القسم الأول وفي هذا الاختبار يقوم الموقع بتقديم ملف صوتي ويطلب من الشخص نسخه بشكل صحيحه وفقًا لقواعد الموقع، وتكون مدة الملف حوالي ثلاثة دقائق.

بعد اجتياز الاختبارين يجب على المتقدم أن يقوم بالانتظار لمدة لا تزيد عن أسبوعين حتى يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني تفيد بالرفض أو القبول.

كيفية سحب الأرباح من موقع GoTranscript

تستطيع أن تقوم بتحقيق أرباح تتراوح ما بين 150 وحتى 1215 دولار أمريكي، ويتم حساب الأرباح على حسب عدد الدقائق التي تم تفريغها، حيث إنه يتم دفع 0.6 دولار أمريكي لكل دقيقة تفريغ على الموقع.

يقوم الموقع بتوفير العديد من طرق السحب المتنوعة والتي من أبرزها هي باي بال وبايونير، بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يسمح للمستخدمين أن يقوموا بسحب الأرباح التي تمكنوا من تحقيقها كل جمعة من كل أسبوع، أي أن عملية الربح من هذا الموقع تكون أسبوعية.

شروط العمل على موقع GoTranscript

قام الموقع بسن عدد من الشروط لا يقبل لمن لا تتوافر فيهم بالعمل من خلاله في مجال التفريغ الصوتي، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يجب ألا يقل سن المتقدم على العمل في التفريغ الصوتي على الموقع عن ثمانية عشر عام أو أكثر من ذلك.
  • على المتقدم للعمل أن يمتلك جهاز حاسوب، وزوج من سماعات الرأس من أجل سماع الصوت والترجمة.
  • يجب أن يمتلك المتقدم حساب في باي بال، أو بايونير.
  • على المتقدم أن يتقن اللغة بشكل جيد سواء كانت اللغة العربية، أو أي لغة أخرى ترغب في التقديم عليها.

مهارات العمل على موقع GoTranscript

حتى تتمكن من العمل والنجاح وتحقيق أعلى قدر من الأرباح على واحد من أفضل 5 مواقع ربحية يجب أن تتمتع بالعديد من المهارات والتي تتمثل في:

  • القدرة على الكتابة بسرعة، وذلك حتى تتمكن من العمل في مجال الترجمة والتفريغ الصوتي، بالإضافة إلى امتلاك مهارات في مجال الكتابة.
  • الإلمام بقواعد اللغة، لأن امتلاكك للغة سليمة سوف يجعل كتاباتك خالية من أي أخطاء سواء كانت أخطاء نحوية أو لغوية، وتعتبر هذه النقطة واحدة من أهم الأسس للعمل في مجال التفريغ الصوتي.
  • من الجدير بالذكر أن وجود لغة ثانية في هذا المجال يعتبر أمر مهم ومن أهم اللغات التي يمكنك الاعتماد عليها إلى جانب اللغة العربية هي اللغة الإنجليزية وذلك حتى تكون قادرًا على التطور خلال وقت قصير، وتغطية عدد أكبر من الملفات المفرغة بعدد من اللغات المتنوعة.
  • هناك العديد من المواقع العالمية التي تعرض ملفات للتفريغ الصوتي بلغات غير اللغة العربية ويمكنك من خلالها تحقيق أرباح مهولة لذلك تعلم لغة أخرى سوف يضمن لك تحقيق قدر عالي من الأرباح.

تستطيع التسجيل في موقع GoTranscript وبدء العمل وكسب الأرباح خلال أسبوع واحد فقط من خلال الضغط هنا

مع التطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة أصبحت هناك الكثير من الأعمال التي يمكنك أن تجني منها الأرباح عبر الإنترنت، ومن بين ذلك قائمة من أفضل 5 مواقع ربحية أثبتت فعاليتها في تحقيق قدر عالي من الأرباح.

شاهد أيضًا: الربح من مشاهدة الاعلانات

تعليق واحد

  1. تنبيه: افضل طرق الربح من تطبيق المشي (تطبيقات مضمونة) - ارباحي التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!