تطبيقات

أفضل تطبيقات الدردشة والتعارف


بحث كثير من الأشخاص عن تطبيقات دردشة وتعارف لكي يتم التعارف من خلالها على أصدقاء جدد في مختلف الأماكن والدول، وما أكثر هذه التطبيقات لذلك يجد المستخدم حيرة كبيرة أمام ذلك كما أن طريقة التعارف التقليدية أصبحت غير مرغوبة، وفي المقال التالي سوف نعرض عليك بالتفصيل أهم تطبيقات مجانية للدردشة والتعارف.

تطبيق تندر 

تطبيق تندر 

يعتبر برنامج تندر واحد من أهم وأشهر تطبيقات التعارف والمواعدة والذي يضم أكثر من 26 مليون مستخدم من جميع دول العالم، وأهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره من العديد من التطبيقات هي السهولة في الاستخدام والتسجيل.

حيث يتمكن المستخدم بمجرد الدخول على تطبيق الدردشة والتعارف من الحصول على أفضل الخيارات التي يقدمها التطبيق بناء على المعلومات التي قام المستخدم بالبحث عنها، كما أن التطبيق يتميز أيضاً بكونه مجاني ولا يحتاج إلى رسوم.

ولكي يتم تحميل لتطبيقات الدردشة والتعارف على هاتفك فعليك بالضغط هنا في حالة إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، أما إذا كنت من مستخدمي هواتف نظام IOS فعليك بالضغط هنا لكي يتم تحميل التطبيق.

وأهم ما يميز هذا التطبيق ما يلي:

  • سهولة في استخدام التطبيق.
  • سهولة كبيرة في الحصول على الأشخاص القريبين منك.
  • برنامج للتعرف على جميع الأشخاص من جميع أنحاء العالم.
  • التعارف على هذا التطبيق مجاني.

برنامج OkCupid

برنامج OkCupid

يعد هذا البرنامج واحد من البرامج الرائعة الذي يعمل على تجميع الأفراد مع بعضهم بناء على تشابه الأفكار والهوايات في النطاق السكني، فهو برنامج تعارف يتم تصنيفه وأيضاً خدمة تواصل مع مختلف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وأيضاً تكوين الصداقات الواقعية.

ولكي يتم تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد فلابد من الضغط هنا، وأيضا يتم الضغط هنا من أجل تحميل التطبيق على أجهزة أيفون.

وقد يتميز هذه التطبيق بالعديد من المميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التطبيق مجاني فلا يحتاج إلى دفع أي رسوم عند التحميل.
  • يعمل التطبيق على الربط بين وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة مثل فيسبوك و تويتر، وذلك من أجل تقديم أقرب الأشخاص الموجودين من أجل التعرف عليهم.
  • عدم فرش القيود التي تثير غضب المستخدمين.
  • من خلال التطبيق يتم الدردشة والتواصل مع الأصدقاء المختلفة بكل سهولة.
  • وجود ميزة المواعدة المحلية، والتي تساعد المستخدم في التعرف على أصدقاء بالقرب منه.
  • البحث على الأشخاص المحلية الذين يتشاركون مع المستخدم في العواطف والاهتمامات.
  • يعم نظام الدردشة داخل التطبيق فريد من نوعه.
  • توفير العديد من اللغات المختلفة على التطبيق.

برنامج Once

يقدم هذا البرنامج فكرة مميزة ومختلفة للمستخدمين، والتي تتمثل في تقديمه لأفضل الخيارات للدردشة والتعارف  التي تتناسب مع الملف الشخصي للمستخدم الذي قام بكتابته، بالإضافة إلى إعطاء المستخدم فرصة تفكير في الشخص الذي يقوم بمواعدته لمدة 24 ساعة، ومن ثم يقرر المستخدم إذا كان يود التواصل مع الطرف الأخر.

بالإضافة إلى تمكن المستخدم من اختيار الملف الشخصي الذي يريده حتى يكون هو الخيار القادم بالنسبة له.

ولكي يتمكن المستخدم من تنزيل التطبيق، فلابد من القيام بالضغط هنا من أجل تنزيل التطبيق على أجهزة أندرويد، وأما بالنسبة لمستخدمي أجهزة IOS فيتم الضغط هنا.

وأهم ما يميز هذا التطبيق ما يلي:

  • يتمكن مستخدم هذا التطبيق من الحصول على شريك حياته بنفسة.
  • يمكنك التطبيق من الحصول على الأشخاص لمدة 24 ساعة.
  • التطبيق مجاني فلا يحتوي على أي رسوم.

تطبيق Hinge

يعد هذا التطبيق واحد من تطبيقات المواعدة الشاملة والمخصص للأشخاص الذين يريدون الدخول في العلاقات الجادة وأيضاً من أجل مقابلة الأشخاص الحقيقيون وليس الروبوتات، وقد تم تصميم هذه التطبيق حتى يتم مطابقة الأشخاص مع بعضهم البعض بناء على تشابه التفكير والاهتمامات والدخول في العلاقات الحقيقية.

ففي حالة البحث عن حب حقيقي أو شريك الحياة، أو الرغبة في التعرف على أصدقاء من بلاد أخرى من مختلف دول العالم، فمن خلال هذا التطبيق سوف يوفر لك تجربة آمنة ورائعة، ويتم تحقيق الصداقات الحقيقية الجديدة.

كما أن هذا التطبيق يضمن لمستخدمي أجهزة أيفون توفير قاعدة كبيرة من المستخدمين من نفس التطبيق، ويتم تنزيل التطبيق على أجهزة أيفون وذلك عن طريق الضغط هنا، ولكن هذا التطبيق على هذا أجهزة أيفون ليس مجاني، فيتم دفع اشتراك شهري بمقدار 11 دولار.

أما بالنسبة لأجهزة أندرويد فيتم تنزيل التطبيق عن طريق الضغط هنا والتطبيق على أجهزة أندرويد مجاني.

برنامج signal تطبيق المراسلات الآمن والمشفر

بعد أن تمت أخر تحديثات على برنامج فيسبوك وبرنامج واتساب، وبعد أن أصبحت هذه التطبيقات غير آمنة على خصوصيات المستخدم، فاتجه جميع الأشخاص إلى البحث عن تطبيقات أخرى أكثر آمناً على الخصوصية، وكان خيار تطبيق Signal هو أفضل الاختيارات، والذي يتميز بالخصوصية والأمان.

ومن أهم مميزات هذا التطبيق ما يلي:

  • يوفر التطبيق خدمة إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية، والتي تتميز بالدقة العالية.
  • إجراء مكالمات الفيديو بدرجة عالية من الدقة أيضاً.
  • توفير أحدث إمكانيات التشفير الممكنة وذلك بهدف ضمان تحقيق أقصى درجات الأمان في التطبيق.
  • سرعة إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية حتى وإن كانت قوة الإشارة الخاصة بالشبكة الإلكترونية بطيئة.
  • يتميز التطبيق بكونه ليس مؤسسة قائمة على الربح.
  • يتميز التطبيق بخلوه من الإعلانات التي تثير غضب المستخدمين.
  • استخدام دقة عالية في نقل أصوات المكالمات وذلك عن طريق استخدام تقنيات محسنة للصوت والصورة.
  • توفير خدمة التشفير للنسخة الاحتياطية من أجل حماية خصوصية المستخدم، ومنع الآخرين من الوصول إلى هذه المعلومات على عكس تطبيقات أخرى.
  • هذا التطبيق مفتوح المصدر وتحميله مجاني بالإضافة إلى أن التطبيق آمن للغاية.
  • توفير ميزة أمان الشاشة، والتي تعمل على منع المستخدم من التقاط لقطة شاشة أثناء المحادثة.

على الصعيد الآخر فإن هذا التطبيق يوجد به بعض العيوب والتي تتمثل فيما يلي:

  • أحياناً ما يتم وصول التنبيهات على الهواتف متأخرة.
  • افتقاد التطبيق إلى ميزة حفظ الدردشات من هاتف إلى هاتف أخر، مما يعني إلى افتقاد الدردشات المهمة في حالة تغيير الهاتف.
  • افتقاد التطبيق إلى العديد من المميزات الموجودة على تطبيقات أخرى.
  • التطبيق غير معروف لدى العديد من المستخدمين، مما يجعل المستخدمين قلقين قليلاً في تحميل التطبيق واستخدامه.
  • وقد يسعى المشرفين على هذا التطبيق إلى إصلاح تلك العيوب.

ولكي يتم تحميل التطبيق فلابد من الضغط هنا وذلك بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد، وبالنسبة إلى مستخدمين هواتف أيفون فعليهم بالضغط هنا.

برنامج Sabio

يعمل هذا البرنامج على التركيز على الشخصية والفكر، فقد تتركز فكرته على التواصل الهادف الغير تقليدي، وذلك من أجل إجراء علاقات عميقة وليست العلاقات التي تعتمد على السلامات فقط، كما يحتوي البرنامج على مستكشف يتضمن العديد من الأسئلة والفرضيات.

من خلال الإجابة على الأسئلة التي يطرحها البرنامج سوف يعمل البرنامج على تجميع الأشخاص الذين يتشابهون مع المعلومات التي قمت بإدخالها، وأيضاً عندما تقوم بالإجابة على عدد أكبر من الأسئلة، فبالتالي تزيد الفرصة في الحصول على عدد أكبر من المستخدمين الذين يمتلكون نفي التفكير.

من بين جميع الخيارات التي تظهر لك تتمكن من اختيار الشخص المفضل لديك الذي تريد بدء المحادثة معه.

برنامج تعارف القريب منك Happn

في حالة إذا كنت ترغب في محادثة الأشخاص القريبة منك في المسافة، فعليك بتنزيل هذا التطبيق، والذي يتم تنزيله عن طريق الضغط هنا وذلك لمستخدمين أجهزة أندرويد، أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أيفون فعليهم بالضغط هنا، والتنزيل يكون مجاني دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك.

يعتمد هذا التطبيق على ربط الأشخاص ببعضهم البعض بناء على مبدأ التقاطعات، حيث يقوم بربط مكانك بمجموعة من الأشخاص الموجودين في نفس الأماكن التي كنت بها، وذلك عن طريق إظهار الملفات الشخصية الخاصة بهم.

كما يعمل التطبيق على إظهار عدد المرات التي جمعتك بالمستخدم الأخر في مكان واحد، وأيضاً توضيح أخر مرة كنتما سوياًً، كما تتمكن من إرسال إعجاب إليه في خصوصية تامة دون معرفة الشخص، ويعرف الشخص هويتك الحقيقية إذا ما تم الإعجاب بك أيضاً.

برنامج Badoo

يعد هذا البرنامج واحد من تطبيقات الدردشة التي تمكنك من إجراء مكالمات فيديو مع الأجانب، وذلك حتى يتم التعرف عليهم وإمكانية الزواج منهم أيضاً، كما يتميز التطبيق بإجراء المكالمات بدقة عالية بعدما تقوم بالتسجيل وفتح حسابك الشخصي على البرنامج.

وعند التسجيل يطلب منك التطبيق بالتقاط صورة بوضعية معينة من أجل التأكد من هويتك الحقيقة بهدف منع الحالات المزيفة، بالإضافة إلى المميزات المختلفة التي تنتج عن ربط الحساب بحسابك على فيسبوك وچيميل.

كما يتميز التطبيق بالعديد من المميزات والتي تتمثل فيما يلي:

  • التطبيق يتميز بكونه ذات مظهر متميز تمكنه من استخدام التطبيق في أي وقت بكل سهولة وبساطة.
  • يمكنك التطبيق من إجراء التعديلات المختلفة في إعدادات الخصوصية التي قمت بإدخالها في نسخة التطبيق، والذي يساعد كافة المستخدمين من التعرف على الأصدقاء وإمكانية التحدث معهم في أي وقت.
  • يساعدك على إجراء العديد من العلاقات المختلفة ومبادلة الزيارات مع الأشخاص لكي تتمكن من التعرف على عدد أكبر من المستخدمين.
  • بعد الدخول على هذا البرنامج فقد تتمتع بالعديد من المميزات التي تتمكن من الاستمتاع بها، ويقوم بتوفير كافة الأشياء التي تحتاجها مجاناً من أجل استكمال إجراءات الدردشة.
  • يتمكن المستخدم من إرسال الرسائل النصية ومكالمات الفيديو مع العديد من المستخدمين بطريقة مجانية في أي وقت.

برنامج Bumble

أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه مختص بشكل كبير بالفتيات والنساء، وذلك تحت مبادرة أن تكون المحادثات مرتبطة بالمرأة فقط، ولا يتمكن الرجال من استخدام هذا التطبيق، وفي حالة الرغبة في تنزيل هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد فلابد من الضغط هنا، أو عن طريق الضغط هنا من أجل تنزيل التطبيق على أجهزة أيفون.

وعند البدء في عملية التسجيل فيطلب الموقع من المستخدم بربط الحساب مع حساب تطبيق فيسبوك حتى تظهر كافة المعلومات الحقيقة ليكون الموضوع أكثر دقة ولكي يمنع بشكل كبير دخول الرجال على هذا التطبيق.

بعد الدخول تقوم المرأة باختيار الشخص التي ترغب في الحديث معه وإجراء علاقة صداقة حقيقية.

برنامج Tantan

يعمل هذا التطبيق على توفير إمكانية التعرف على مختلف الأصدقاء حول العالم، وأيضاً بإجراء العديد من المحادثات الكتابية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، ومن أهم المميزات التي تميز هذا التطبيق هو أنه إذا رغبت في الإعجاب بصورة شخص ما، وقام نفس الشخص بالإعجاب بصورك أيضاً فيقوم البرنامج بإجراء محادثة تلقائية لديك.

ومن المميزات المهمة أيضاً هو أن التطبيق مجاني ولا يحتاج أي رسوم، ولكي يتم تنزيل التطبيق من قبل مستخدمي أجهزة أندرويد فلابد من الضغط هنا، أما بالنسبة لمستخدمي نظام IOS فلابد من الضغط هنا.

تطبيق azar

هذا التطبيق تم إصدارة مؤخراً وقد أصبح واحد من أهم وأفضل التطبيقات الخاصة بالدردشة والتعارف، ويتيح للمستخدم من إجراء المكالمات المجانية سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو أو حتى رسائل كتابية مع مختلف الأصدقاء من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال فيديوهات مرئية يتم عرضها.

ولكي يتم تنزيل التطبيق فلابد من الضغط هنا من أجل تحميل التطبيق على أجهزة نظام أندرويد، أما بالنسبة لمستخدمين أجهزة أيفون فعليهم بالضغط هنا.

كما يتميز التطبيق بالعديد من المميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • امتلاك التطبيق لوجهة استخدام مميزة تسهل على المستخدم السهولة حيث أن التطبيق لا يحتوي على أي أشياء صعبة التعامل معها، ولا يحتاج إلى وجود خبرة في التعامل وقد يتضمن تجربة مميزة ورائعة.
  • التطبيق مجاني ولكنه يوفر الحصول على العديد من المميزات الإضافية عن طريق شراء الجواهر.
  • تعمل الشركة على إجراء التحديثات بشكل مستمر من أجل سد الثغرات وإصلاح كافة المشاكل التي تظهر في التطبيق.
  • يمكن التطبيق المستخدمين من التعرف على أشخاص جديدة عن طريق إرسال الرسائل النصية وإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية مع العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم.
  • يتم إضافة بعض التأثيرات على الكاميرا من أجل تحسين الصورة عند إجراء مكالمات الفيديو.

تطبيق Meetup

يعد هذا التطبيق مخصص بشكل كبير للأشخاص الذين تجمعهم نفس الاهتمامات والهوايات، فالتطبيق يضم الكثير من المجموعات المختلفة التي تحتوي على العديد من الأشخاص ذات الاهتمامات الواحدة، مثل مجموعات الأشخاص الذين يهتمون بالرياضة، والأشخاص الذين يهتمون بالتصوير، والأشخاص المحبين لتعلم اللغات، والأشخاص الذين يحبون الطبخ، والأشخاص المهتمون بالفنون الموسيقية وغيرها من العديد من المجموعات الأخرى.

كما يعمل التطبيق على تقديم ميزات إضافية للمستخدمين مثل القدرة على الاستفادة من المعلومات الذين حصلوا عليها من الأشخاص الأخرى الموجودين في المجموعات، مما يعني بأن التطبيق يعمل على تحقيق مبدأ تبادل الخبرات.

ويعد هذا التطبيق مجاني لا يحتاج إلى دفع أي رسوم عند التنزيل، ولكي يتم تنزيل التطبيق فلابد من الضغط هنا وذلك لأصحاب أجهزة أندرويد، وبالنسبة لأصحاب أجهزة نظام IOS فعليهم بالضغط هنا من أجل تنزيل التطبيق.

تطبيق plenty of fish

يضم هذا التطبيق أكثر من 70 مليون مستخدم مم جميع أنحاء العالم ويتم استخدام هذا التطبيق من أجل التعرف على الأصدقاء المختلفة من البلدان الأخرى وإجراء الرسائل الكتابية ومكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية معهم، وهذا التطبيق ينتشر بشكل كبير داخل المملكة العربية السعودية.

ولكي يتم تنزيل هذا التطبيق فلابد من الضغط هنا من أجل تنزيله لمستخدمي أجهزة أندرويد، أما مستخدمي أجهزة أيفون فعليهم بالضغط هنا.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات المختلفة وفي السطور التالية سنتعرف على تلك المميزات بصورة واضحة:

  • التطبيق يدعم استخدام اللغة العربية، وذلك يضمن سهولة الاستخدام للمستخدمين العرب بكل تأكيد.
  • يساعد الكثير من الأشخاص العزاب من الحصول على الزوجة الصالحة.
  • يمكن من خلال التطبيق إجراء بعض المحادثات شبه المجانية.
  • البرنامج مجاني لعمليات التعارف والزواج بشكل كامل.

وفي نهاية الحديث عن أفضل تطبيقات الدردشة فنكون قد وضحنا أهم التطبيقات التي من خلالها يستطيع المستخدم من التعرف على مختلف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وذلك بتوضيح تنزيل التطبيق سواء لأجهزة أندرويد وأجهزة أيفون، وأيضاً أهم المميزات التي قد تميز التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!