Site icon ارباحي التقنية

استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

من الأمور الشائعة في وقتنا الحالي هي فقدان الصور وقد تكون تلك الصور لها معزة خاصة في نفوس المستخدمين، والكثير منا يرغب في مشاركة صورة وقد يقوم بحذفها بدلا من ذلك عن طريق الخطأ، ولذلك تم طرح مجموعة من الطرق المختلفة التي من خلالها يمكن استعادة الصور المحذوفة من الهاتف.

لماذا يمكن استرجاع الصور المحذوفة

يمكن استرجاع مختلف الصور التي تم حذفها وذلك بالتأكيد له بعض من الأسباب من بينها ما يلي:

طرق تقليدية لاسترجاع الصور

هناك بعض الطرف البسيطة أو  التقليدية التي من خلالها يمكن استرجاع الصور التي تم حذفها، ومن بينها ما يلي:

مدير الملفات ومعرض الصور

استعادة الصور من النسخ الاحتياطي من جوجل

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

التحقق من تخزين iCloud لهواتف iPhone

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد باستخدام PhoneRescue

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

هناك مجموعة خطوات يجب اتباعها من أجل استرجاع الصور التي تم حذفها من على جهاز أندرويد عن طريقphone Rescue  وتتمثل في الآتي:

مميزاتPhone Rescue

ذلك البرنامج متاح فقط لأجهزة الأندرويد، ويمتلك الكثير من المميزات المختلفة من بينها ما يلي:

برنامج iMyFone -Dback

يمكنك ذلك البرنامج من البحث عن البيانات التالفة أو الضائعة أو المفقودة وذلك على مختلف بطاقات التخزين التي تعمل على استخدامها، والبرنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر.

مميزات برنامج iMyFone -Dback

تطبيق DiskDigger لإعادة الصور الممسوحة من الهاتف

نستكمل الحديث عن كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف، ويوجد تطبيقDisk Digger  الذي يتميز في ذلك الأمر، فمن خلاله يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية أو بطاقة التخزين.

يعمل التطبيق كذلك في حالات الروت وغيرها، واستخدام التطبيق سهل إلى حد بعيد وفيما يلي طريقة استخدامه:

تطبيق DigDeep لاسترجاع الصورة للأندرويد

يعتبر ذلك التطبيق ضمن التطبيقات الرائعة وفعال إلى حد بعيد في عملية استرجاع الصور المحذوفة، يعمل التطبيق على إجراء فحص شامل حتى يعرض الصور الهوية بط المحذوفة حتى في حالة مرور عليها فترات كبيرة.

بمجرد تشغيل التطبيق سيتم العمل على البدء في الفحص بشكل فوري والأمر لن يستغرق دقائق كثيرة، وسيتم العمل على عرض الصور المحذوفة في قالب منظم، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

برنامج dr.fone لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

علمنا أنه يوجد الكثير من البرامج الفعالة في عملية استرجاع الصور التي تم حذفها ومن بينها برنامجdr. fone، وفيما يلي سنتعرف عليه:

استرجاع الصور بدون استخدام برامج

بكل تأكيد يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة من خلالها يمكن استرجاع الصور المحذوفة ولكن بدون استخدام برامج، ويمكن فعل ذلك الأمر عن طريق الصور المصغرة التي توجد في هاتفك.

توجد صور مصغرة يطلق عليهاthumbnails وذلك لكل الصور المخزنة على الهاتف، ويمكن للوصول إلى هذه اللقطات واستعادة الملف للصورة التي تم حذفها عن طريق الخطوات التالية:

أين تذهب الصور المحذوفة من الايفون؟

عندما يتم العمل على حذف صور أو مقطع فيديو على هاتف أيفون فإنها تعمل على الانتقال إلى ألبوم يسمى المحذوفة مؤخرا، وذلك لمدة تصل إلى 30 يوم أي شهر كامل.

وبعد ذلك سوف يتم حذفها بشكل نهائي بعد مرور 30 يوم بصورة تلقائية، وفي حلبة كنت تستخدمicloud صور وعملت على حذف صور او مقاطع فيديو من جهازك فسيتم حذف الصور وكذلك مقاطع الفيديو على جميع الأجهزة الأخرى.

كيف استرجع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة في العمل على استعادة الصورة التي تم حذفها من جهاز أيفون، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

برامج استرجاع الصور المحذوفة للايفون مجانا

هناك الكثير من الاختبارات طويلة الأمد على بعض من البرامج المختلفة التي تخص استعادة صور بعد حذفها، وبناء على ذلك وبناء على آراء الكثير من العملاء فسنوضح في السطور التالية أشهر البرامج المستخدمة في ذلك الأمر لهواتف أيفون:

استرجاع الصور من خلال الكمبيوتر

في كثير من الأحيان يتعرض البعض إلى حذف بعض من الصور الهامة، ومن هذا المنطلق يتم البحث عن الطرق التي يمكن اتباعها في عملية استعادة تلك الصور في وقت قصير.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد خيار يمكن العمل على تجربته من أجل استعادة الصور وذلك عن طريق برنامج مم البرامج الخاصة باسترجاع الملفات التي تخص الكمبيوتر ثم اتباع ما يلي:

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

بكل تأكيد يرغب مختلف مستخدمي الهواتف المحمولة في التعرف على بعض من البرامج التي من خلالها يمكن استرداد الصور التي تم العمل على حذفها من على الهاتف.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيقات استعادة الصور قد تكون متشابهة فيما بينها ولكن يوجد البعض منها يقدم عدد من الخيارات المتقدمة التي تمكنك من البحث بصورة عميقة، وبالتالي يمكنك استعادة أكبر عدد صور ممكن من صورك التي قمت بحذفها.

وهناك الكثير من البرامج الجيدة في عملية استعادة مثل تلك الصور، وتحظى تلك البرامج بشهرة واسعة وقي السطور التالية سوف نذكر العديد منها:

أين تذهب الصور و الفيديوهات المحذوفة في الاندرويد؟

بعد حذف الصور من هاتف يعمل بنظام أندرويد يمكنك الوصول إلى مختلف الملفات المحذوفة عن طريق فتح تطبيق الصور على الهاتف الجوال ثم التوجه إلى الألبومات.

مرر إلى أسفل واضغط فوق خيار تم حذفه مؤخرا في مجلد الصور ذلك سوف نجد مخالف الصور التي قمت بحذفها خلال الشهر الأخير، وفي حالة عدم مرور أكثر من شهر سوف يتم حذفها بصورة نهائية.

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع؟

انتشرت الكثير من الأسئلة المختلفة حول الصور التي يتم حذفها بالفعل من الهاتف، ومن بينها إمكانية استعادة الصور التي تم حذفها بعد عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، وفيما يلي سنجيب على ذلك السؤال:

وصلنا إلى نهاية الحديث عن كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف، وعرضنا الكثير من الطرق والبرامج المستخدمة بفعالية كبيرة من أجل خل هذا المشكلة بشكل ناجح.

Exit mobile version